منتديات كلية الدعوة الإسلامية  

الإهداءات


العودة   منتديات كلية الدعوة الإسلامية > قسم الحاسوب والإنترنت > استراحة المنتدى

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-18-2019, 05:31 AM
جرين كوفي جرين كوفي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2019
المشاركات: 3
جرين كوفي is on a distinguished road
افتراضي اثقل المعادن

الأوزميوم والايريديوم هي المعادن الأكثر كثافة. سبب تراص ذراتها بإحكام شديد. تبلغ كثافة كلا منهما 22.6 جم / سم 3 و 22.4جم / سم 3 على التوالي، أي يكادا يكونا ضعفي كثافة الرصاص، الذي تبل

كثافته 11.3 جم / سم3.

مكتشف العنصر
مكتشف العنصر هو الكيميائي الإنجليزي سميثسون تينانت في عام 180. نادرا ما يستخدم الأوزميوم في شكله النقي ويختلط في الغالب بمعادن كثيفة أخرى مثل البلاتين لإنتاج معدات ذات صلابة قوية للغاية.

يستخدم الإيريديوم بشكل رئيسي كعامل تصليد للسبائك البلاتينية للمعدات التي تتحمل درجات حرارة العالية. كما انه لا يتم مزجه بسهولة مع العناصر الأخرى في شكله النقي يستخدم في الآلات الحفارة، معدات طب الأسنان والمجوهرات.

الخصائص الكيميائية: انه مادة صلبة ذو كثافة عالية و ذو لون فضي فاتح و ليس قاتما و نحن نعلم ان الذهب كثافته عالية لكن توجد مواد صلبة كثافتها أكبر بكثير و الاوزميوم من المواد الصلبة التي كثافتها عالية .

ما هو اثقل المعادن؟

الأوزميوم أثقل من الإيريديوم رياضيا و نظريا لكن الإيريديوم أثقل من الأوزميوم تجريبيا ومخبريا. وعلى الرغم من وجود العديد من العناصر ذات قيم الوزن الذري الأعلى، إلا أن الأوزميوم والايريديوم أثقل. ويرجع ذلك إلى أن ذراتهم تتجمع معاً بقوة أكبر في شكلها الصلب

والسبب في ذلك هو أن مداراتها الإلكترونية f يتم ضغطها عند n = 5 وn = 6. وتشعر المدارات بجذب النواة الموجبة الشحنة بسبب ذلك، لذا فإن حجم الذرة يقل مقارنة بالوزن فتزيد الكثافة. وتلعب التأثيرات النسبية دورًا أيضًا. تدور الإلكترونات في هذه المدارات حول النواة الذرية بسرعة تزيد كتلتها الظاهرة.مما يؤدي الى تقلص المدار.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:25 PM.

Powered by vBulletin® v3.8.4, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
النسخة الفضية
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009